أخبار

الجمعة، 28 سبتمبر 2018

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء



١- تنظيم الرحلات النسائية

مشروع راقي ومتميز ويمكن من خلاله جني الكثير من الارباح، ولكنه في المقابل يحتاج الى سيدة لديها مهارات ادارية وقدرة على التنظيم مع التمتع بقدر عالي من النشاط والهمة بخلاف القدرات التسويقية ولباقة اللسان، فجميع هذه المهارات تضمن لصاحبة المشروع النجاح. 


٢- متجر لبيع الكتب النسائية

تشعر النساء خصوصًا في المجتمعات المحافظة بالحرج عند التوجه الى متاجر بيع الكتب لشراء كتب معينة تتعلق بالمرأة، كذلك توجد فتيات وسيدات يبحثن عن كتب معينة ولا يجدنها متوفرة في السوق، لذا فإن فكرة انشاء متجر لبيع الكتب النسائية بمختلف انواعها مع تشغيل عمالة نسائية بالكامل قد تكون فكرة ناجحة اذا ما تم تنفيذها بشكل صحيح بخلاف الترويج بالشكل المثالي. 


٣- خياطة ملابس نسائية

السيدة التي تمتلك مهارات الخياطة والتفصيل يمكنها تحقيق ارباح ممتازة، خصوصًا اذا عملت من خلال محل في منطقة حيوية، فإذا كنتِ تمتلكين مهارات الخياطة والتفصيل فيمكنك اختيار محل بمساحة صغيرة في منطقة تشتهر ببيع الملابس او في منطقة حيوية لتقديم خدمة الخياطة والتفصيل من خلاله، وبالاعتماد على بعض الاساليب الدعائية وبناء علاقات جيدة مع العملاء وتقديم خدمات مرضية قد تضمنين تحقيق ارباح ممتازة عن كل يوم عمل.


٤- ستديو تصوير نسائي

ذا كنتِ من هواة التصوير ولا ترغبين في التعامل مع الرجال فيمكنك تقديم خدماتك للنساء والاطفال فقط وذلك من خلال انشاء ستديو صغير الحجم في منطقة سكنية حيوية وفيه تقومين بتصوير النساء والاطفال. ايضًا يمكنك تنفيذ المشروع من منزلك في حال توافر غرفة صغيرة او طابق ارضي غير مستغل، حيث يمكنك استقبال النساء واطفالهم.


٥- مغسلة ملابس نسائية

الكثير من النساء يشعرن بالحرج عند غسل ملابسهن لدى مغاسل الملابس خصوصًا تلك التي يعمل بها الرجال، لهذا كانت فكرة انشاء مغسلة ملابس تغسل ملابس النساء فقط وتشغل عمالة نسائية فقط من الافكار الناجحة في المجتمعات العربية.


٦- متجر ملابس داخلية نسائية

المشروع يعتبر من المشاريع الناجحة نظرًا لما يقدمه من سلع ضرورية للنساء، الجدير بالذكر ان الكثير من الرجال يقومون بتنفيذ المشروع ويعتمدون على العمالة والادارة النسائية، الا ان فرص نجاح المشروع تعد اكبر في حال قيام احدى السيدات المهارات بالتجارة بتنفيذه، فالسيدة الماهرة بالتجارة تعرف ما تحتاجه السيدات الاخريات اكثر من الرجل الماهر بالتجارة وبالتالي يمكنها توفير منتجات تلائهم احتاجاتهن مما يجعل عملية البيع اسرع واسهل وبالتالي تدفق سريع للاموال.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق