أخبار

الثلاثاء، 2 أكتوبر 2018

مشاريع تعبئة وتغليف

مشاريع تعبئة وتغليف



على الرغم من ان مجال تعبئة وتغليف المنتجات يعد من المجالات الاستثمارية الكبرى حيث تحتاج المصانع التي تستهدف طاقات انتاجية كبيرة الى الكثير من المعدات والأنشاءات والعمالة ايضًا، إلا ان بعض المنتجات يمكن تعبئتها وتغليفها بشكل يدوي بكميات محدودة وبتكاليف ضئيلة لا تزيد عن ١٠٠ دولار ليتم توزيعها وبيعها في حيز المشروع او المنطقة المحيطة ليربح المستثمرين في تلك المشاريع، كذلك يمكن تنفيذ المشروع على نطاق اكبر نسبيًا وذلك بالاعتماد على ماكينات التعبئة والتغليف النصف آلية. اليك افكار مشاريع في مجال تعبئة وتغليف المنتجات يمكن تنفيذها بأقل التكاليف والامكانيات وعن طريقها يمكن ان تحقق الكثير من النجاحات والارباح.

تعبئة وتغليف البهارات


من اكثر مشاريع التعبئة والتغليف ربحية حيث يقدم منتج ضروري لا يتخلى عنه اي منزل، وبكل تأكيد لا يهتم الكثير من الناس بالماركات او العلامات التجارية، فهم يحتاجون الى البهارات ايًا ما كان مصدرها او المصنع الذي قام بتعبئتها، لذلك يمكنك شراء حوالي ١٠٠ كجم من كل نوع من انواع البهارات الشهيرة مثل الشطة والكمون والفلفل المطحون وتقوم بالتعبئة في اكياس صغيرة ١٠٠ جرام و٢٠٠ جرام لتوزعها على المحلات وتبيع الى العملاء النهائيين.
يمكنك التعرف على متطلبات تنفيذ مشروع تعبئة وتغليف التوابل والبهارات ومعرفة مصادر الشراء بالجملة وكيفية التسويق والبيع من هنا.

تعبئة وتغليف التسالي

برأس مال يقل عن ٢٠٠ دولار وبمساعدة افراد منزلك يمكنك تنفيذ مشروع صغير يقوم على اساس تعبئة وتغليف التسالي التي يكثر عليها الطلب مثل اللب والفول السوداني والفستق والحمص وغيرها من الانواع لتبيعها لنفس العملاء السابق ذكرهم في المشاريع السابق عرضها لتربح المال.
يمكنك التعرف اكثر على متطلبات المشروع وحاجاته من الخامات والعمالة والتسويق من هنا.


تعبئة الخبز وتوزيعه بشكل يومي

تدور فكرة المشروع حول شراء الخبز بأنواع مختلفة لإرضاء كافة اذواق العملاء، ومن ثم تعبئته في اكياس ورقية متميزة من حيث المظهر وتوريده بشكل يومي الى السكان المتفق معهم على الشراء، فبهذه الطريقة تضمن تحقيق عوائد مالية يومية.


تعبئة الزيوت

في منزلك وبالاعتماد على بعض الادوات البسيطة والزجاجات ذات الاحجام المختلفة يمكنك تعبئة انواع مختلفة من الزيوت الت يكثر عليها الطلب لبيعها في لمحلات العطارة والبقالة وكذلك للعملاء النهائيين، وبمرور الوقت يمكنك افتتاح متجر لتبيع منه منتجاتك ومنتجات بعض الشركات، او يمكنك افتتاح مصنع صغير يعمل على تعبئة وتغليف نوع واحد او اكثر من الزيوت.

الخاتمة
يمكن تحقيق عوائد مالية مرتفعة وتزيد تلك العوائد بزيادة شهرة المشروع وتطوير امكانياته. الاهم من ذلك هو ان تختار المشروع الانسب من بين تلك المشاريع، والمشروع الانسب لا يعني المشروع الذي يتوافق مع اهوائك او تفضيلاتك الشخصية وفقط، وانما المشروع الذي يمكن ان ينجح في المكان الذي تسكن فيه، فمشروع مثل تعبئة وتغليف وتوزيع الخبز ربما لا ينجح في الارياف والمناطق الشعبية على عكس مشروع البهارات مثلًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق