أخبار

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018

مشروع يهتم بصيانة الهواتف المحمولة

مشروع يهتم بصيانة الهواتف المحمولة




يعتبر هذا المشروع من أكثر المشاريع المربحة وذلك بسبب انتشار الهواتف المحمولة التي ساعدت العديد من الاشخاص على التواصل مع بعضهم عن طريق الانترنت او عن طريق المكالمات الصوتية والفيديو او تصفح أخبار العالم عن طريق الأنترنت لذلك اصبح الهاتف المحمول جزءا مهما من حياتنا اليومية وعند حدوث أي عطل او مشكلة بسيطة في موبايل أحد الاشخاص فإنه يسرع الى محلات صيانة الهواتف المحمولة لحل هذه المشكلة وإصلاحها.



أهداف مشروع صيانة الهواتف المحمولة


يهدف هذا المحل الى إنشاء غرفة صغيرة وفيها يعمل صاحب المشروع الذي يكون خبير في صيانة الهواتف المحمولة أو يضع موظفا يقوم بإصلاح الهواتف المحمولة المعطلة مقابل ربح بعض المال عند تصليحه.

مساحة وموقع مشروع صيانة الهواتف المحمولة

من المهم اختيار موقع المحل في منطقة تجارية يوجد فيها العديد من المراكز والمحلات الخاصة ببيع الهواتف المحمولة حتى يزيد اقبال الزبائن الى المحل ويتم استئجار محل بمساحة ٩متر مربع او أكثر و يستطيع صاحب المشروع زيادة مساحته على حسب نشاط وحجم المشروع.

الأمور التي يحتاجها هذا المشروع

يحتاج هذا المحل الى بعض المعدات والأدوات الخاصة بصيانة الهواتف المحمولة مثل مكواة اللحام وبعض الأدوات الكهربائية وزجاج يفصل بين الشخص الذي يقوم بالتصليح عن الزبائن حتى يمنع التشويش عنه ولا يتم فقدان أي شيء من الهواتف.

 ولزيادة أرباح المحل يجب وضع بعض الستاندات او الرفوف التي يتم وضع فيها بعض الشواحن والسماعات والأكسسوارات  الخاصة بالهواتف المحمولة .
ويتم تعليق لافتة كبيرة على واجهة المحل يكتب فيها اسم ونشاط المحل بطريقة جذابة وملفتة .

العمالة التي يحتاجها مشروع الهواتف المحمولة

يحتاج مشروع صيانة الهواتف المحمولة الى مدير مسؤول عن المحل والاشراف على تصليح الأجهزة وعمليات الشراء والبيع ويجب ان يكون ماهر وخبير في هذا المجال حتى لا يسبب اي اخطاء تؤثر في أرباح المحل.

الخاتمة

اخيرا من المهم جدا تسويق هذا المشروع بشكل جيد حتى تزيد أرباحه مثل عمل حفلة افتتاح كبيرة للمحل والاتفاق مع بائعين الهواتف المحمولة على عمل دعايات متبادلة
 و عدم رفع اسعار صيانة تصليح الهواتف المحمولة والأهتمام بجودة الصيانة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق